6 أخطاء تدمر سيارتك قبل الآوان

 

 

قد يكون امتلاك سيارة حلم يداعب الكثيرين لكن قد يتحول الحلم إلى كابوس مزعج في لحظة من اللحظات، كل ذلك يعتمد على مدى رعايتك لسيارتك واهتمامك بها، وفي هذا المقال نلقي الضوء على 6 أخطاء قد تدمر سيارتك دون أن تشعر بنصيحة مقدمة من مدونة القرش للإعلانات المبوبة، فإلى الأخطاء الست:

1-إن تجاهل ضوء فحص المحرك وهي اللمبة البرتقالية الموجودة في تابلوه القيادة، قد ينذر عن مشكلة خطيرة في محرك السيارة، تتطلب أموال باهظة لإصلاحها وقد يكون اشتعال ضوء التحذير لتنبيهك إلى مشكلة في استهلاك الوقود الأمر الذي يجعلك تدفع كثيرا في صرف زائد عن الحاجة للوقود، لذا فإن عليك الذهاب فوراً إلى إحدى الورش لعلاج المشكلة التي قد تتفاقم.

2-فحص مستويات الزيت بصورة دورية ومنتظمة يغنيك عن الدخول في دوامات أنت في غنى عنها، وكذلك المرشحات وباقي السوائل، فهذه أمور لابد منها لتمديد عمل السيارة وعملها بصورة سليمة وبكفاءة، وينعكس كذلك إيجاباً على إطالة عمر سيارتك.

3- فحص الإطارات بصورة منتظمة أمر غاية في الأهمية لسلامتك أولاً حتى لا تفاجأ بإنفجار إحداها – لا قدر الله- على الطريق، كما أن بعض أنواع الإطارات الرديئة قد يتعرض للتلف بصورة سريعة، وتلعب الإطار السليمة دور مهم في الحفاظ على استهلاك الوقت وآداء سيارتك.

4-الصيانة أمر ضروري وليس كمالي أو ترفيهي لأن هناك مكونات في السيارة تتعرض للتلف وتحتاج إلى استبدال وتغيير والحفاظ على جدول الخدمة والصيانة، وسيجنبك هذا الأمر العديد من الإصلاحات الأكبر تكلفة وأنت في غنى عنها في حال ذهابك إلى الصيانة بصورة دورية.

5-أمر غاية في الأهمية يتجاهله الكثيرون ألا هو غسل السيارة وعدم تركها دون تنظيف لفترة طويلة حيث تتراكم المواد الكيميائية الضارة والأوساخ ويزيد من احتمال حدوث الصدأ أضف إلى ذلك انعدام الرؤية في حال تراكم الأوساخ على زجاج السيارة وتعرضك للخطر.

 

6-الأمر الأخير ما يمكن أن نطلق عليه القيادة العدوانية والسرعة الزائدة وهذا النوع من القيادة بالإضافة إلى أنه غير آمن وقد يعرضك للحوادث، فإنه يضر بسيارتك من عدة جوانب أهمها الصرف الزائد في استهلاك الوقود واستهلاك بدون فائدة تذكر فضلاً عن تلف بعض الأجزاء الداخلية قبل أوانها كالفرامل وغيره.. لذا فإن الالتزام بالسرعة المحددة وعدم الضغط المفاجأ على دواسة البنزين أحد العوامل الهامة في الحفاظ على سيارتك.

>